كيف تحدث الإصابة بمس أو سحر أو حسد؟؟!!
قد يسأل سائل
كيف يدخل الجن بدن الإنسان في وجود حافظ من الملائكة؟
أخوتي وأخواتي
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أحمد الله وأصلي وأسلم على أشرف خلقه سيدي أبا القاسم أبا الزهراء محمد بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف وعلى آله وصحبه وبعد
يقول عز من قائل{إِن كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ }الطارق4
ويقول{وَإِنَّ عَلَيْكُمْ لَحَافِظِينَ }الانفطار10
ويقول{لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ }الرعد11
وتفسير هذه الآيه الوارد في الجلالين هو ((له) للإنسان (معقبات) ملائكة تتعقبه (من بين يديه) قدامه (ومن خلفه) ورائه (يحفظونه من أمر الله) أي بأمره من الجن وغيرهم (إن الله لا يغير ما بقوم) لا يسلبهم نعمته (حتى يغيروا ما بأنفسهم) من الحالة الجميلة بالمعصية (وإذا أراد الله بقوم سوء) عذاباً (فلا مرد له) من المعقبات ولا غيرها (وما لهم) لمن أراد الله بهم سوءاً (من دونه) أي غير الله (من) زائدة (وال) يمنعه عنهم)
كيف يدخل الجن بدن الإنسان في وجود حافظ من الملائكة؟
أخوتي وأخواتي
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أحمد الله وأصلي وأسلم على أشرف خلقه سيدي أبا القاسم أبا الزهراء محمد بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف وعلى آله وصحبه وبعد
يقول عز من قائل{إِن كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ }الطارق4
ويقول{وَإِنَّ عَلَيْكُمْ لَحَافِظِينَ }الانفطار10
ويقول{لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ }الرعد11
وتفسير هذه الآيه الوارد في الجلالين هو ((له) للإنسان (معقبات) ملائكة تتعقبه (من بين يديه) قدامه (ومن خلفه) ورائه (يحفظونه من أمر الله) أي بأمره من الجن وغيرهم (إن الله لا يغير ما بقوم) لا يسلبهم نعمته (حتى يغيروا ما بأنفسهم) من الحالة الجميلة بالمعصية (وإذا أراد الله بقوم سوء) عذاباً (فلا مرد له) من المعقبات ولا غيرها (وما لهم) لمن أراد الله بهم سوءاً (من دونه) أي غير الله (من) زائدة (وال) يمنعه عنهم)

